اعلن معنا
الجامعات المصرية

رئيس جامعة حلوان يتفقد لجان الامتحانات ويطمئن على تطبيق الإجراءات الاحترازية

رئيس جامعة حلوان يتفقد لجان الامتحانات ويطمئن على تطبيق الإجراءات الاحترازية

 

تفقد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، محطة مترو جامعة حلوان للمرة الثالثة على التوالي، اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة انتظام عملية التقاطر وفقًا للاتفاق المبرم بين الجامعة ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وينص الاتفاق على توفير قطارات مخصصة للطلاب عقب انتهاء كل فترة امتحانية، مع توفير جهاز x-ray إضافي بالمحطة منعًا للتكدس ولتأمين سلامة الطلاب وللحد من الإصابة بالعدوى المحتملة في ظل أزمة كورونا.

يأتي ذلك في إطار الجولات اليومية للأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان؛ لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول وتهيئة المناخ الملائم والصحي للطلاب أثناء فترات الامتحانات.

وقام رئيس الجامعة بجولة تفقدية أخرى في لجان الامتحانات؛ لمتابعة سير العملية الامتحانية.

واطمأن نجم على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية من ارتداء للكمامات والتزام بالتباعد الاجتماعي واستمرار عمليات التعقيم والتطهير وتهوية القاعات.

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تلتزم بالإجراءات الوقائية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات؛ حفاظًا على سلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات، مشددًا على تذليل جميع العقبات أمام الطلاب ومد يد العون للجميع في سبيل توفير مناخ صحي ومنظم.

وقال نجم إن الجامعة ملتزمة بإجراءات مشددة تبدأ بقياس درجة حرارة الطالب أمام بوابة الدخول وتخصيص غرفة عزل بجوار بوابة الجامعة الرئيسية لتقديم ما يلزم من خدمات طبية للطلبة المشتبه في إصابتهم، إلى جانب تأكيد التهوية الجيدة للمدرجات وقاعات الامتحانات واستبعاد اللجان التي لا تتوافر فيها هذه الشروط، مع وضع إرشادات للتوعية بالأساليب الوقائية اللازمة.

وتابع رئيس الجامعة انتظام عملية دخول الطلاب؛ حيث تم تخصيص ٢٤ بوابة لمنع الكثافات وتيسير عملية الدخول ومنع العدوى المحتملة.

ووجه الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بعزل كل مَن تظهر عليه أعراض الإصابة من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين في غرفة العزل بعد استدعاء المختصين للكشف عليه وكتابة التقرير الطبي اللازم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات، مع المتابعة الدورية له.

وأكد رفاعي أهمية التوعية المستمرة للطلاب بعدم الحضور إلى مقر الجامعة حال ظهور أعراض الإصابة مع إخطار الجامعة وإرسال المستندات الطبية لعمل اللازم، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة واستخدام المطهرات، مؤكدًا قيام الجامعة بتعقيم قاعات الامتحانات يوميًّا قبل وعقب أداء الطلاب أعمال الامتحانات في اللجان تحت إشراف من الإدارة العامة للشؤون الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock