الركن العام

معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث

معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث.. رحلت الملكة اليزابيث عن عمر ناهز الـ96 عاماً، لترحل في العام الذي كانت تحتفل فيه بيوبيلها البلاتيني  بمناسبة مرور 70 عاماً على العرش باعتبارها أطول ملوك بريطانيا في الحكم.

نستعرض هنا معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث:

معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث
معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث

لم تذهب الملكة اليزابيث الى المدرسة إطلاقاً، بل تلقت مع شقيقتها مارغريت تعليماً خاصاً داخل القصر.

وتعد الملكة اليزابيث المرأة الوحيدة في العائلة المالكة التي عملت مع الجيش البريطاني وانضمت اليه في الحرب العالمية الثانية وهي بعمر الـ18.
شهد تربع الملكة على عرش بريطانيا مرور 13 رئيس وزراء في بريطانيا من السير وينستون تشرشل إلى تيريزا ماي.

كان حفل تنصيبها عام 1953 اول مناسبة تنقل مباشرة على التلفاز، وكانت لا تملك لا جواز سفر ولا رخصة قيادة، حيث تستطيع السفر إلى خارج البلاد دون الحاجة إلى هذه الوثيقة، بل إنها تسافر في وفد ملكي إلى الدول المختلفة.

الملكة إليزابيث الثانية كانت الوحيدة حول العالم التي تحتفل بعيد ميلادها مرتَين في العام، حيث تحتفل به المرة الأولى في يوم ولادتها في 21 أبريل 1926، أما المرة الثانية تكون في شهر يونيو من خلال موكب احتفالي سنوي يطلق عليه اسم “TROOPING THE COLOUR”، ويكون احتفالاً تقليدياً تم اعتماده منذ عام 1748.

معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث
معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث

اشتهرت الملكة اليزابيث بحبها الكبير للحيوانات لا سيما الكلاب، فهي تملك أكثر من 30 كلباً وكان اول كلابها من سلالة كورجي واهدي لها عندما كان عمرها 18. ولدى الملكة فيل وسلحفتان عملاقتان وجاكوار وقندسان مقدمة لها من دول مختلفة، وتبرعت بهذه الحيوانات إلى لندن زو.
تمارس الملكة اليزابيث رياضة اصطياد الطيور وشاركت في العديد من المسابقات كما ترعى عدداً من النوادي.

بالطبع كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في إنكلترا، ومن المعروف أن الملكة كانت من مشجعي فريق أرسنال، حيث أكد لاعب خط الوسط السابق في النادي سيسك فابريجاس أن الملكة أخبرته بأنها من المعجبين بالفريق خلال استقباله بالقصر الملكي في عام 2007.

تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة، وتستضيف في قصر باكينغهام أكثر من 50 ألف شخص سنوياً، في وجبات الغداء والعشاء وحفلات الحدائق المختلفة في القصر، بفضل زخم التقويم الاجتماعي.
في عام 2013 أصبحت إليزابيث الثانية أول ملكة تحصل على جائزة BAFTA الفخرية تقديراً لدعمها مدى الحياة لأفلام ومسلسلات التلفزيون البريطاني، وفي عام رحيلها كانت تحتفل بمرور 70 عاماً على تربعها على عرش بريطانيا.

نجت من عملية اطلاق نار  في 13 يونيو عام 1981 خلال حفل ميلادها.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock