التعليم السوري

جامعة دمشق تقرر صرف مبالغ مالية لطلاب الدراسات العليا ممن يقومون بمشاريع أبحاث ماجستير ودكتوراه

Advertisement

قررت جامعة دمشق صرف مبالغ مالية بشكل مباشر لطلاب الدراسات العليا الذين يقومون بمشاريع أبحاث للماجستير والدكتوراه في الكليات والمعاهد العليا التابعة لها وذلك وفق ميزانيات محددة.

ووفق القرار يسجل مجلس البحث العلمي بشكل مباشر أبحاث الماجستير والدكتوراه التي تقل ميزانيتها عن 500 ألف ليرة سورية لأبحاث الماجستير ومليون ليرة سورية لأبحاث الدكتوراه على أن يصرف لطلاب الماجستير مبلغ مئتي ألف ليرة سورية فقط ولا يتم صرف باقي المبلغ المرصود له إلا عند نشر بحث إضافي خارجي عن المطلوب فيما يصرف لطلاب الدكتوراه مبلغ 400 ألف ليرة سورية ولا يصرف باقي المبلغ إلا عند نشر بحث إضافي خارجي عن المطلوب ليصار إلى صرف كامل المبلغ المرصود للطلاب.

Advertisement

وحسب القرار تعرض الأبحاث التي تفوق الميزانية المقترحة على لجان البحث المختصة للبحث بأهمية البحث وحاجته للتمويل المطلوب مع التأكيد على عدم الموافقة على تضمين المقترح المالي أيا من البنود التالية “قرطاسية وحواسيب شخصية وأجور تنقلات وتدريب الطلاب ونفقات نشر وأجور لاختبارات يمكن أن تتم في ��خابر الجامعة”.

وأكدت الجامعة أنه عندما يتطلب البحث المقدم من الطالب تجهيزات مخبرية فإنه يجب على المخبر المختص تأمين التجهيزات ضمن خطة تجهيز المخبر وعندما يتطلب البحث العلمي من الطالب تجهيزات حاسوبية أو برمجيات خاصة فإنه يجب تأمينها ضمن خطة القسم المختص في الكلية.

ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات والخطوات التي تتخذها جامعة دمشق تشجيعاً للبحث العلمي والنشر الخارجي.

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock