اعلن معنا
وزارة التربية و التعليم

كشف متابعة الطلاب لعام 1442 الفصل الدراسي الأول

كشف متابعة الطلاب لعام 1442 الفصل الدراسي الأول هو موضوع مقالنا هذا  وهو ما يهدف إلى التدقيق حول جميع التفاصيل المتعلقة بالطلاب، من حيث كلاً من أسئلة الواجب المدرسي وغيرها من الأسئلة الإثرائية، والتي معها يتم رصد الدرجات الخاصة بالطلبة والتعرف على مدى مقدرتهم بمختلف الدروس.

كما يساعد على التعرف حول ما يحتاجون إليه من مواد تقويمية وإثرائية للرفع من كفائتهم ومقدرتهم بالحالة التي يبدو عليهم قصور في أحد تلك المواد، جميع تلك الأمور السابق ذكرها يتم رصدها أولاً بأول بكشف متابعة الطلبة للعام الهجري 1442 الفصل الدراسي الأول من قبل المعلم كلاً وفق ما يقوم الطالب بدراسته من مواد، وهو ما يزيد بشكل أكبر من أهمية ذلك الكشف وما يتضمنه من تفاصيل كثيرة.

كشف متابعة الطلاب لعام 1442 الفصل الدراسي الأول

  • لكل طالب بالمملكة العربية السعودية نسخة خاصة به من كشف المتابعة يقوم المعلم الذي يشرف عليه ويتولى مهمة تدريسه بإدخال البيانات بها وتعبئتها، حتى يملك تصور تام فيما يتعلق بأوجه الضعف لدى هؤلاء الطلبة والطالبات والتعرف على الإمكانية الصحيحة لعلاجها.
  • كما يتم من خلال الكشف متابعة الطلاب في مختلف الأوقات على مدار الفصل الدراسي الأول حيث يتضمن الكشف جميع ما يحتاج إليه المعلم لكي يتمكن من تقييم الطلاب ووفقاً عليها يقوم برصد درجات كلاً منهم، بما يتعلق بعلامات النشاط وأعمال السنة، ويمكن تحميل الكشف عن طريق الدخول إلى ذلك سجل-متابعة-كل-المواد-ص2-ف1.

وفي ختام مقالنا نود أن نذكر أنه بمجرد تحميل كشف المتابعة في إطار الخدمات التعليمية المقدمة من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لكلاً من المعلمين والطلاب، يصبح بإمكان المعلم تسجيل ما يخص كل طالب وطالبة من بيانات وفقاً لما قام بتقديمه لهم من شرح وفهم للدروس الخاصة بالكتب والوحدات المختلفة، بما يساعد على الوصول بنجاح وطريقة صحيحة لتقييم مستوى الطلاب اعتماداً على ذلك الكشف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock