الركن العام

الدليل الشامل للاطباء السعوديين بعد العودة من الايفاد

الدليل الشامل للاطباء السعوديين بعد العودة من الايفاد

الدليل الشامل للاطباء السعوديين بعد العودة من الايفاد

الدليل الشامل للاطباء السعوديين بعد العودة من الايفاد

المناهج السعودية

الدليل الشامل للاطباء السعوديين بعد العودة من الايفاد

نبدأ بعد الانتهاء بالتوفيق من امتحانات البورد السعودي والنجاح بتوفيق الله تعود لعملك وطبعا تكون ما زلت طبيب مقيم لانك لم تحصل بعد على شهادة البورد والتى تأخذ من اسبوعين الى 3 اسابيع يتم الاتصال من مكاتب الهيئة السعودية للتخصصات الصحية –قسم الامتحانات – ويطلبون منك الحضور للهيئة لاستلام الشهادة ومعها مشهد لمن يهمة الامر ان هذة الشهادة لا تحتاج الى تصنيف لانها الاساس والمعيار فمصدرها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتجري فقط اعادة تسجيل بالهيئة ليتم تسجيلك على مرتبة نائب اول.


… وخطوات التسجيل بالهيئة كالاتي (المرحلة الاولى ) :
1- خطاب تعريف من جهة عملك
2- تعبي نموذج اعادة التسجيل + 2 صورة شخصية توضع على النموذج
3- تأمين صحي من التعاونية للتامين لاخطاء الطبية تروح اى مكتب لهم وتجيب صورة من مؤهلك وصورة بطاقة الاحوال وراح ينجزون لك كل شى وما تاخذ عندهم عشر دقايق.
4- دورة bls
5- صورة شهادة البورد مصدقة
6- صورة بطاقة التسجيل المهنى حتى لو كانت منتهية
7- بطاقة الاحوال
8- دفع رسوم التسجيل وهي 600 ريال للنائب اضافة الى دفع رسوم التأخر فى التسجيل لو بطاقة التسجيل منتهية مثل حالتى .
– يوجد بالاسفل نموذج للمستندات المطلوبة للتسجيل يمكن تحميلة وطباعتة بملف مضغوط جميع النماذج

بانهائك هذة الخطوة تكون قطعت نصف الطريق للوصول الى الترقية ( تحسين الوضع ) بالنسبة لوزارة الصحة لان التسجيل للهيئة هو المسوغ لطلب تحسبن الوضع (الترقية )

 

بعد ان تنهى هذة الاجراءات تبدأ معاملة الترقية من طبيب مقيم الى نائب حيث لا يوجد فى وزارة الخدمة المدنية فئة نائب اول مع انك تصنف فى الهيئة على رتبة نائب اول. لكن بعد ان تمضى ثلاث سنوات كخبرة يتم ترقيتك الى استشارى ا نشاء الله وانا اتكلم من ضوء تجربتي فى وزارة الصحة ولا اعلم كيف طريقة الترقية فى وزارات اخرى مثل المستشفيات العسكرية او الحرس او التخصصي او الجامعة !!!
معاملة الترقية
طلبات ومسوغات الترقية من طبيب مقيم الى طبيب نائب (المرحلة الثانية ) التوظيف فى المديرية
1. خطاب موجة من قسم الاسنان الذى تعمل به لادارة شئون الموظفين بمديرية الشئون الصحية التى تتبع لها بطلب تحسين وضع وذلك بعد ان تقدم معروض لرئيس قسمك لتصدر بموجبه هذا الخطاب.
2. صورة قرار التعيين
3. صورة المباشرة بعد انهاء البعثة لمقر عملك
4. اصل تقويم الاداء الوظيفي (سنتين) -بالاسفل جميع النماذج التى تحتاج في رحلة الترقية –
5. صورة لبطاقة تسجيل الهيئة التخصصات الصحية
6. صورة طبق الاصل من المؤهل. (يعني مختوم عليها طبق الاصل بالازرق مو صورة ).
7. صورة بطاقة الاحوال.
8. تعبئة نموذج او بطاقة الترقية مرفق النموذج بالموضوع.
9. تعبئة نموذج بيان الخدمة 101 أ مرفق صورة النموذج بالموضوع. والرجاء الانتباه الى جزء يتم تعبئتة في نفس هذا النموذج من قبل شئون الموظفين بالمديرية التى تعمل بها ويسمى بيان خدمة موظف يتم ذكر ترقياتك وراتبك فيها لا تنسى تتأكد انهم عبوا هذا الجزء والا راح ترجع المعاملة مرة اخرى من وزارة الخدمة المدنية .
ويتم رفع كل هذة المعاملة لمديريتك التى بدورة ترفعها لوزارة الخدمة المدنية في فرع الوزراة بنفس المدينة التى تقيم بها وبعد ان تصل لفرع وزارة الخدمة المدنية بنفس مدينتك تاخذ عندهم ممكن يومين واليوم الثالث يتصلون بك لمطابقة شهاداتك التى قدمتها فتحضر معك كل شهاداتك _الاصول _ لمطابقتها جميعا ولا تاخذ العملية ربع ساعة عند الديوان .

بعد ذلك يتم ارسال الاوراق من الديوان (وزارة الخدمة المدنية فرع مدينتك ) الى المديرية التى تعمل بها ويتم اصدرا قرار تعيين جديد لك يتم ارسالة الى مقر عملك وتقوم اول ما يصل هذا القرار بعمل مباشرة جديدة على الوظيفة الجديدة ويتم ارسال المباشرة الى المديرية مرة اخرى ولقسم الرواتب بالمديرية ليتم تعديل مسماك من طبيب مقيم الى نائب ويتم تعديل راتبك ايضا وتكون بكذا نهيت المعاملة ونقول الف مبروك الترقية ولا تنسى ذبيحة الترقية .

 

بدل الترحيل بحكم عملي بتبوك ودراستى كانت فى الرياض فيصرف لى هذا البدل ومن فى حكمنا ( من يكون مقر الدراسة ابعد من مقر العمل اكثر من 75 كيلو ) وهى صرف راتبين تسمى بدل الترحيل او بدل الانتقال والمسوغات التى تمكنك من صرف هذا البدل كالاتي:
1. خطاب موجة من المركز الذى تعمل به الى مدير ادارة شئون الموظفين بالمديرية التى تعمل بها تبين بها رغبتك بصرف بدل الترحيل ( الاستحقاقات فى المديرية).
2. صورة من الخطاب الصادر من ادارة التدريب والابتعاث على الموافقة على ابتعاث طبيب .
3. صورة اخلاء طرف من المكان الذى تدربت فيه .
4. قرار المباشرة بعد نهاية الايفاد الداخلي.
5. صورة بطاقة الاحوال.
6. وعلى حسب المديرية بعضهم ياخذ 3-4 شهور وينزل بحسابك مباشرة

Attachments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock