وزارة التعليم

خطوات احتساب درجات السلوك والمواظبة في نظام نور نتائج الطلاب 1443.فيديو

خطوات احتساب درجات السلوك والمواظبة في نظام نور نتائج الطلاب 1443

يتم احتساب الدرجات لنظام المقررات من خلال صفحة قائد المدرسة، ومن القائمة الرئيسية نقوم بالنقر على الاختبارات، تظهر صفحة الاختبارات يتم النقر على السلوك والمواظبة، ثم الضغط على الدرجة السلوك، قم بالضغط على احتساب السلوك والمواظبة للطلبة، والتأكيد على ذلك من خلال النقر على نعم، وسوف تظهر رسالة تم احتساب الدرجات بنجاح للطلاب، ثم أنقر على عودة.

كما يتم إدخال الدرجات لنظام المسارات من خلال النقر أيضاً على الاختبارات، ثم السلوك والمواظبة وإكمال الخانات المطلوبة ثم اختيار “بحث”، ومن ثم رصد الدرجات للطلبة واختيار حفظ بأسفل الصفحة، وقد تم الإعلان من جانب المدارس الابتدائية والمتوسطة عن إعلان النتائج اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً من خلال نظام نور نتائج الطلاب أو تطبيق توكلنا.

خطوات احتساب درجات السلوك والمواظبة في نظام نور نتائج الطلاب 1443
خطوات احتساب درجات السلوك والمواظبة في نظام نور نتائج الطلاب 1443

تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر برقم الهوية

وفقاً لتصريح وزارة التعليم عام فيما يتعلق بالموعد النهائي لعرض نتائج الطلاب والطالبات بعد اختتام اختبارات الفصل الدراسي الأول، فمن المقرر أن يتم الانتهاء من اعتماد نتائج الطلاب لجميع المراحل الدراسية ونشر شهادات الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية لولي الأمر في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي اليوم الخميس بتاريخ 25 نوفمبر 2021م الموافق لتاريخ 20 ربيع الثاني 1443هـ.

وقد تم الإعلان صباح اليوم الخميس عن نشر نتائج الطلاب في نظام نور من قبل بعض المدارس بالمملكة، وفي انتظار إعلان باقي المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن اعتماد النتائج ونشرها في النظام المركزي، ويتم استخراج نتائج الطلاب من خلال تسجيل دخول نظام نور من حساب ولي أمر الطالب.

ثم اختيار الطالب المراد عرض نتيجته، والنقر على إشعار بنتيجة الطالب، ثم اختيار الفصل الدراسي الأول والنقر على بحث، وسوف تظهر نتيجة الطالب عبر نظام نور، وننتظر إعلان نتائج الطلاب برقم الهوية من قبل الوزارة اليوم، ويمكن الحصول على رابط تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1443 Noor من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

خطوات إنهاء أعمال اختبارات الفصل الأول للابتدائي 1443

خطوات احتساب درجات السلوك والمواظبة في نظام نور نتائج الطلاب 1443
خطوات احتساب درجات السلوك والمواظبة في نظام نور نتائج الطلاب 1443

بدأت اختبارات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي الجاري اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 12 ربيع الثاني 1443هـ لكافة الطلاب والطالبات بالتعليم العام السعودي، لذلك يتم البحث عن خطوات إنهاء أعمال الاختبارات للمرحلة الابتدائية وإخراج النتائج في نظام نور برقم الهوية للطلاب والطالبات، حيث يمكنكم التعرف على خطوات إنهاء أعمال اختبارات ابتدائي في التالي:

  • الانتهاء من رصد الدرجات لجميع الطلاب والطالبات مع المراجعة والتدقيق.
  • إدخال درجات المراجعة من الاختبارات > الدرجات > إدخال درجات المراجعة.
  • إغلاق الدرجات من خلال النقر على الاختبارات > إغلاق الدرجات.
  • القيام بإغلاق المهارات، اعتماد تقييم الطلاب في الفصول، والاعتماد النهائي للطلاب الذين لديهم ضعف في مادة أو أكثر.
  • طباعة المبيضات من خلال النقر على التقارير > تقارير الدرجات > المبيضات.
  • ترفيع الطلاب من شؤون الطلاب > الطلاب أو الطالبات > تعيين صفوف الطلبة للعام الجديد > تفعيل الترفيع وترفيع كافة الصفوف.
  • طباعة الشهادات من خلال النقر على التقارير > تقارير الطلاب > شهادات الطلاب.

توقف نظام نور المركزي 1443

في حال الرغبة في تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر أو الطالب من حساباتهم الشخصية، فسوف يجد رسالة في الصفحة الرئيسية تفيد بأنه قد تم إغلاق نظام نور لإجراء أعمال التحديث والصيانة من قبل وزارة التعليم عام، وفور الانتهاء من تنفيذ تحديث نظام نور الجديد 1443، فسيتم إعادة الموقع للعمل مرة أخرى، ويتم الدخول فور الإنتهاء من أعمال الصيانة والتحديث من خلال اتباع الرابط المرفق عالية.

نظام نور إشعارات الفترات لولي الأمر 1443

نفذت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية اختبارات الفترة الأولى الفصل الدراسي الأول للعام الجاري عبر منصة مدرستي التعليمية نظام الاختبارات المركزية الإلكتروني، وأكدت على أنه يتم إجراء الاختبارات لطلاب وطالبات مراحل التعليم العام عبر منصة مدرستي اختبار فقط، وذلك من خلال الدخول إلى الملف الشخصي في منصة مدرستي ثم النقر على الاختبارات، ثم اختيار اختبارات مركزية وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت.

ومن المقرر وفقاً لجدول أعمال الاختبارات الفصل الأول للعام الدراسي الجاري أن يتم تنفيذ اختبار الفترة الثانية لطلاب وطالبات التعليم العام اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ 25 ربيع الأول 1443هـ الموافق لتاريخ 31 أكتوبر 2021م عبر منصة مدرستي اختبار، وسيتم إخراج النتائج والإشعارات في نظام نور لولي الأمر المركزي بعد الانتهاء من الفترة التقويمية الثانية.

ويمكن الإطلاع على إشعار الفترة الأولى للطالب من حساب نظام نور ولي الأمر المركزي للاطمئنان على مستوى الأبناء أو البنات، وذلك من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي في النظام التعليمي بتعبئة بيانات الدخول، ثم النقر على أيقونة التقارير، ثم الضغط على زر إشعار الفترات واختيار إشعار فترات أعمال السنة.

ثم اختيار الفصل الدراسي الأول، واختيار الفترة الأولى، ثم النقر على ابحث، ويمكن الإطلاع على خطوات استخراج الإشعارات عبر نظام نور لولي الأمر من خلال الفيديو التالي:

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock