اعلن معنا
الجامعات المصرية

شوقي : نظام الثانوية العامة الجديد سيقلل الضغط على الطلاب

Advertisement

شوقي : نظام الثانوية العامة الجديد سيقلل الضغط على الطلاب

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، إن «نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد سيقلل من الضغط ويساهم في العودة إلى فكرة التعلم بدلًا من صراع الدرجات»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة ستمنح الطلاب أكثر من فرصة للامتحانات حتى لا يصبح الامتحان مسألة حياة أو موت، مشيرًا إلى أن الطالب سيتمكن من تحسين كل مادة على حدا.

ولفت إلى أن النظام الجديد معروف لدى الطلاب منذ عام 2018، متابعًا: «أكدنا على الطلاب أن نظام الامتحانات الجديد لا يوجد به عنصر بشري، وسيتم وضع نماذج متساوية في الصعوبة لهم كلهم؛ لمنع التسريب والغش بنسبة 100%».

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تصحيح الامتحانات سيكون باستخدام الحاسب الآلي، إضافة إلى إلغاء نظام التظلمات، مؤكدًا أن الأمر يؤدي إلى تحقيق عدالة كبيرة وتكافؤ الفرص ويضبط المجاميع، مقارنة بما اعتاد عليه الطلاب، خلال السنوات الماضية.

وأعلن شوقي، انطلاق الدراسة في المدارس العامة 17 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ في المدارس الدولية 15 سبتمبر الجاري، مؤكدا أن مصر نجحت في العبور بالأزمة التي حدثت في العام الدراسي المنتهي 2019-2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، بمقر وزارة التعليم، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، أن العام الماضي كان زاخرا بالتحديات، بالإضافة إلى أن هناك تحدٍ في العام الدراسي الجديد وهو كيف سينتظم 23 مليون طالب ومليون معلم غير الإداريين في العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أنه سيكون لكل مدرسة نظام خاص بها، وسيتم وضع ضوابط يلتزم بها مديرو المدارس لتوزيع الطلاب على الفراغات، لافتا إلى أن المدارس لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي الفترة الواحدة، سيذهب الطلاب بها من يوم الأحد حتى الأربعاء بطول اليوم الدراسي، والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين سيذهب الطلاب بها 3 أيام في الأسبوع، مشيرا إلى أن الجدول مسئولية المدرسة وليس الإدارة.

=====

مواضيع قد تعجبك ايضا

=====

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock