اعلن معنا
الجامعات المصرية

التعليم تنتهى من تصحيح الدبلومات الفنية 2020 أواخر الأسبوع الجارى

Advertisement

التعليم تنتهى من تصحيح الدبلومات الفنية 2020 أواخر الأسبوع الجارى

 

تنتهى كنترولات الدبلومات الفنية من التصحيح الشامل لامتحانات الدبلومات الفنية 2020 أواخر الأسبوع الجارى، على أن يتم إعلان النتيجة نهاية أغسطس الجارى.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن أعمال التصحيح بدأت منذ السبت الماضى 8 أغسطس وبدأت الوزارة فى متابعة أعمال التقدير بعد أن تم الانتهاء من الامتحانات الخميس 13 أغسطس، موضحا أنه سيتم تطبيق قواعد الرأفة على الطلاب وإعلان النتيجة عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، نهاية الشهر الجارى وبحد أقصى بداية سبتمبر المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أعمال تقدير الدرجات للطلاب تتم داخل 90 مقر تقدير ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة.

وأوضحت الوزارة أنه يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا بجميع المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضوا، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضوا.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن متوسط حالة الغش يوميا ومحاولات التصوير باستخدام المحمول خلال فترة انعقاد امتحانات الدبلومات الفنية ما بين 10 إلى 15 حالة، موضحا أنه تم رصد أكثر من 30 حالة فى أحد أيام الامتحانات.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم: سنعلن مع إعلان نتيجة الامتحانات حصر كامل بجميع حالات الغش ونوعية العقاب الذى تم تطبيقه فى كل حالة بواسطة الشئون القانونية، كما حدث مع نتيجة الثانوية العامة هذا العام، موضحا أن هناك عقوبات على كل من أخل بامتحانات الدبلومات الفنية.

=====

اخر المقالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock