حلول

ما الحكمة من صلاة الاستسقاء.. الجواب

ما الحكمة من صلاة الاستسقاء.. صلاة الاستسقاء هي الصلاة التي يؤديها المسلمون لله تعالى إذا تأخر هطول المطر عن وقته المعتاد، فيجتمع المسلمون في الساحات العامة، ويؤدون الصلاة ويدعون الله تعالى بأن يرزقهم الغيث ولا يجعلهم من القانطين

ما الحكمة من صلاة الاستسقاء.. الجواب
ما الحكمة من صلاة الاستسقاء.. الجواب

ما الحكمة من صلاة الاستسقاء

الحكمة من صلاة الاستسقاء هي: في حال جفت الأرض، وحُبس المطر عن الناس، في هذه الحالة شرع الله تعالى صلاة الاستسقاء، لأنها بمثابة دعاء ورجاء لله تعالى بأن ينزل المطر، فيخرج المسلمون أفرادًا وجماعات طلبًا للغيث من ربهم متذللين، خاضعين، خاشعين.

حكم صلاة الاستسقاء

صلاة الاستسقاء واجبة على المسلمين متى حُبس المطر، وجفت الأرض وأصابها القحط والجدب، فيخرج الإمام للصلاة ومعه المصلون، ويقوم بالصلاة بهم ركعتين، ثم يخطب بهم، ويبدأون بدعاء الله تعالى بالأدعية والأذكار المشروعة من أجل أن ينزل المطر، ويمكن أداؤها في المسجد أو خارج المسجد.

شروط صلاة الاستسقاء

هناك عدد من الشروط التي يجب أن يستفيها الخارجون لصلاة الاستسقاء ومن هذه الشروط: أن يبدأ الإمام الصلاة بخطبة لعظة الناس وتليين قلوبهم، يتم تحديد يوم للقيام بها، يتم الخروج لها بخشوع وتذلل لله تعالى، في الخطبة يكثر الإمام والمصلون من الاستغفار والدعاء لله تعالى  مع رفع اليدين لأعلى لأن ذلك أقرب لإجابة الدعاء.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock