صحتك بالدنيا

4 طرق للتخلص من انسداد الأنف.. تعرف عليها

4 طرق للتخلص من انسداد الأنف.. تعرف عليها

لا داعي للقلق بشأن انسداد الأنف، ولكنه قد يكون مزعجا للغاية ويستغرق بعض الوقت، هناك 4 طرق سهلة للتخلص من انسداد الأنف، يحدث انسداد الأنف بسبب مرض بسيط، مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا

يمكن أن يشمل احتقان الأنف ألما في الجيوب الأنفية وتراكم المخاط وتورم أنسجة الأنف، وبينما تختفي معظم حالات انسداد الأنف من تلقاء نفسها عندما يمر المرض، يمكنك تسريع العملية ببعض العلاجات المنزلية المفيدة.

من المحتمل أن تكون أوعيتك الدموية متورمة بالفعل في الوقت الحالي وهذا يتسبب في انسداد مجرى الهواء، ما يجعل التنفس أكثر صعوبة، يمكن لمزيلات الاحتقان المتاحة دون وصفة طبية أن تهدئ الأوعية الدموية وتفتح المجاري الهوائية، وتتوفر مزيلات الاحتقان على شكل بخاخات للأنف وقطرات وأقراص وكبسولات وسوائل وشراب ومساحيق منكهة لتذوب في الماء الساخن.

البخار هو الحل

4 طرق للتخلص من انسداد الأنف.. تعرف عليها
4 طرق للتخلص من انسداد الأنف.. تعرف عليها

عندما يكون أنفك مسدودا، يمكن أن يكون البخار هو الحل ويخفف البخار من المخاط في أنفك ويمكن أن يقلل الالتهاب، وأسهل طريقة للاستفادة من البخار هي الاستحمام بالماء الساخن والتنفس كالمعتاد، وإذا لم يكن لديك وقت للاستحمام يمكنك الحصول على النتائج نفسها من ملء الحوض بالماء الساخن والتنفس بمنشفة فوق رأسك.

وبحسب ما نقله موقع RT قد يكون للمقولة القديمة «جوّع الحمى، أطعم الزكام» بعض المزايا. ويمكن أن يساعد تناول المرق الساخن، وخصوصا حساء الدجاج على تفكيك المخاط. ويمكن أن يكون لكثير من الشاي والمشروبات الدافئة نفس التأثير.

المكون النشط الرئيسي للنعناع هو المنثول، وهو مزيل طبيعي للاحتقان، ولهذا السبب ستجد النعناع والمنثول في قائمة مكونات مجموعة من المنتجات، ويمكنك أيضا استخدام فرك الصدر بالنعناع وقطرات السعال أو ببساطة اشرب القليل من شاي النعناع.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock