تعليم و جامعات الكويت

«GUST»: تجديد اعتماد كلية العلوم الإدارية من «AACSB»

«GUST»: تجديد اعتماد كلية العلوم الإدارية من «AACSB»

 

كشفت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عن حصول كلية العلوم الإدارية التابعة لها على تجديد الاعتماد من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال «AACSB»، والتي تعد من أعرق هيئات الاعتماد الدولية التي تقدم خدماتها للمؤسسات التعليمية حول العالم.

وذكرت الجامعة أن تجديد الاعتماد لـ5 سنوات وللمرة الثانية على التوالي، يرسخ المكانة المميزة للجامعة على الصعيد المحلي والعالمي في تقديم تعليم جامعي ذي جودة عالية.

وتعتبر رابطة «AACSB» هيئة اعتماد عالمية غير ربحية تضم في عضويتها 1700 منظمة حول العالم، بالإضافة إلى 840 كلية علوم إدارية معتمدة.

وإلى جانب تخصصها في عمليات الاعتماد، تطرح «AACSB» عددا كبيرا من الحلقات النقاشية للأفراد وأعضائها من المنظمات، علاوة على عقد المؤتمرات وإصدار المنشورات التي تتضمن نظرة متعمقة لبيانات تتعلق بكليات إدارة الأعمال والاتجاهات الحالية في مجال الأعمال.

من جانبه، أوضح عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الخليج، د.جون بول أرناؤوط، أن الكلية سعيدة في الإعلان عن نجاحها في الحصول على تجديد الاعتماد من قبل «AACSB» لجميع البرامج التي تطرحها، مبينا أن حصول الكلية على هذا الاعتماد مجددا يعني أنها تأتي ضمن 5 % فقط من كليات العلوم الإدارية حول العالم التي تستحق هذا التميز، وهو بمثابة شهادة على سنوات من العمل الجاد والدؤوب الذي بذله أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الكلية، إلى جانب نجاح الطلبة الحاليين والخريجين، متقدما بالتهنئة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين وجميع داعمي الكلية.

ويعتبر هذا الاعتماد واحدا من بين العديد من الاعتمادات التي استحقتها الجامعة، إذ حصل قسم الإعلام والاتصال الجماهيري على اعتماد من قبل جمعية الاتصال الأميركية (ACA)، وتمكن برنامج اللغة الانجليزية التأسيسي من الحصول على اعتماد لجنة اعتماد برامج اللغة الانجليزية (CEA)، كما حصل مركز نجاح الطالب على اعتماد المؤسسة الدولية لبرنامج الدروس الخصوصية (CRLA)، بالإضافة إلى حصول برنامج الرياضيات التأسيس على اعتماد الرابطة الوطنية للتعليم التنموي (NADE).

وإلى جانب ذلك، حظيت الجامعة أخيرا بتجديد اعتماد تخصص علوم الكومبيوتر للمرة الثانية على التوالي من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock