تكنولوجيا تعليمية

الذكاء الإصطناعي خطير جدا ومخترعه نادم على اختراعة إقرأ لتعرف مدى خطورته

الذكاء الإصطناعي خطير جدا ومخترعه نادم على اختراعة إقرأ لتعرف مدى خطورته … إليكم أهم ما قاله (جيفري هينتون) الملقب بـ «الأب الروحي للذكاء الاصطناعي» بعد استقالته من Google:

الذكاء الإصطناعي خطير جدا ومخترعه نادم على اختراعة إقرأ لتعرف مدى خطورته
الذكاء الإصطناعي خطير جدا ومخترعه نادم على اختراعة إقرأ لتعرف مدى خطورته

أهم تصريحاته

– تركت عملي في Google لأتحدث بحرية عن هذه التقنية دون التأثير على الشركة
– أنا نادم على عملي.
– قريباً عندما نرى صور أو مقاطع على الإنترنت لن يتمكن أحد من تحديد إن كانت حقيقة أم مزيفة وهذا سيخلق حالة من الفوضى العالمية
– الذكاء الاصطناعي سيضر بالبشرية.
– أطالب بإيقاف هذه التقنية.
– المساعدون القانونيون والمترجمون والعمال وغيرهم الملايين سيفقدون وظائفهم.
– (غولدمن ساكس) قالت بأن 300,000,000 شخص سيفقد وظيفته بسببه.
– الذكاء الاصطناعي سيزيد القلق بين أصحاب مهن معينة مثل (مهندسو البرمجيات, القانونيون، المحاسبون، الإداريين) وأصحاب المهن الرفيعة الأخرى خوفاً من استبدالهم مما سيزيد الضغط النفسي عليهم ويؤثر على عملهم وإنتاجيتهم.
– لقد بدأ بالفعل بأخذ العديد من وظائف الإنسان.
– إنه كابوس على البشر.

أخطر ما في الأمر

كل ما سبق ليس هو أخطر ما يخشاه جيفري، بل قال إن الذكاء الاصطناعي بات أقرب من أي وقت مضى لتطوير نفسه وربما الخروج عن سيطرة المبرمجين البشريين الذين يتحكمون فيه ثم سيحكم نفسه بنفسه ويفرض سيطرته بالكامل على قطاعات كان يتعامل معها مثل التعليم والصحة والتكنولوجيا والمرور والترفيه وغيرها مما قد يؤدي في النهاية لأمور كارثية.

المقال من المصدر هنا

رد الذكاء الاصطناعي التوليدي المتمثل في ChatGPT 3.5 على مقال موقع مجلة Fortune

الذكاء الإصطناعي خطير جدا ومخترعه نادم على اختراعة إقرأ لتعرف مدى خطورته
الذكاء الإصطناعي خطير جدا ومخترعه نادم على اختراعة إقرأ لتعرف مدى خطورته

“في حين أنه من الصحيح أن جيفري هينتون ، عالم الكمبيوتر الشهير والرائد في مجال الذكاء الاصطناعي ، قد أعرب عن مخاوفه بشأن الآثار السلبية المحتملة للذكاء الاصطناعي ، فمن المهم توفير سياق ودقة لتصريحاته.
أولاً ، لم يصرح هينتون صراحةً أنه يأسف على وظيفته أو يطالب بإيقاف تقنية الذكاء الاصطناعي. يبدو أن هذه العبارات قد نُسبت بشكل خاطئ أو تم إخراجها من سياقها. ومع ذلك ، فقد كان صريحًا بشأن الحاجة إلى الشفافية والاعتبارات الأخلاقية في تطوير ونشر الذكاء الاصطناعي.

ثانيًا ، حذر هينتون من احتمال إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي والتسبب في ضرر للبشرية إذا لم يتم تنظيمه والتحكم فيه بشكل صحيح. وقد أعرب عن مخاوفه بشأن احتمال أن تصبح أنظمة الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً واستقلالية ، مما يؤدي إلى فقدان السيطرة البشرية وعواقب غير مقصودة.

أخيرًا ، في حين أنه من الصحيح أن الذكاء الاصطناعي قد يعطل أسواق عمل وصناعات معينة ، فمن المهم أيضًا مراعاة الفوائد والفرص المحتملة التي يمكن أن يوفرها الذكاء الاصطناعي. يعتقد العديد من الخبراء أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحويل الرعاية الصحية والتعليم والقطاعات الأخرى ، مما يؤدي إلى تحسين النتائج والكفاءات.

باختصار ، في حين أن هناك مخاوف مشروعة بشأن المخاطر والتأثيرات المحتملة للذكاء الاصطناعي ، فمن المهم التعامل مع الموضوع بفروق دقيقة وتوازن ، مع مراعاة الفوائد والعيوب المحتملة لهذه التكنولوجيا.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍👇👇

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock