الركن العام

هيئة تطوير المدينة المنورة والجامعة الإسلامية تطلقان برنامج تعليم اللغة العربية

هيئة تطوير المدينة المنورة والجامعة الإسلامية تطلقان برنامج تعليم اللغة العربية… دخلت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة في شراكة مع الجامعة الإسلامية لإطلاق برنامج تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

يحتوي البرنامج على ستة مستويات مختلفة من دورات اللغة العربية ، ومنصات تعليمية مختلفة بما في ذلك التدريس داخل الفصل ، ومنصات التدريس عبر الإنترنت والتعلم الذاتي لتطوير مهارات التعلم.

سيعقد البرنامج في المدينة المنورة في الجامعة الإسلامية. أعضاء هيئة التدريس جميعهم متخصصون في تدريس اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى.

 مبادرات تهدف إلى تحويل المدينة المنورة إلى مركز عالمي رائد في تعليم اللغة العربية

هيئة تطوير المدينة المنورة والجامعة الإسلامية تطلقان برنامج تعليم اللغة العربية
هيئة تطوير المدينة المنورة والجامعة الإسلامية تطلقان برنامج تعليم اللغة العربية

البرنامج جزء من مبادرات تهدف إلى تحويل المدينة المنورة إلى مركز عالمي رائد في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

قال فهد البليشي ، الرئيس التنفيذي لـ MRDA: “مهمتنا هي تحقيق التميز في الجودة من خلال تقديم برنامج معتمد دوليًا لتدريس اللغة العربية باستخدام التقنيات المتقدمة على مستوى عالمي”.

تقدم الشراكة برامج تعليمية قصيرة ومتوسطة المدى للزوار والسياح والممارسين الصحيين والعاملين في البعثات الدبلوماسية والشباب المغتربين وغيرهم من المهتمين بتعلم اللغة العربية.

يمكن لجميع حاملي تأشيرة سارية المفعول في المملكة الانضمام إلى البرنامج شخصيًا في الجامعة الإسلامية عن طريق التسجيل المسبق من خلال بوابة التقديم.

قال البليشي: “تم إنشاء البرنامج لزيادة مكانة اللغة العربية من خلال تسهيل تعلم اللغة العربية وتدريسها ، ولمواكبة الاتجاهات العالمية في برامج تعليم اللغة الأجنبية”.

يوفر منهج البرنامج للمتعلمين كل ما يحتاجونه للتميز مهنيًا في اللغة العربية.

هذا برنامج مدته ستة أسابيع مع 15 ساعة من الدراسة كل أسبوع ، ويغطي دورات في التعبير والعبارات والقراءة والكتابة ودورات في الصوتيات والنطق.

تم بناء البرنامج على أساس تدريجي من ستة مستويات وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات ، وهي مستويات Pre-A1 و A1 و A2 و B1 و B2 و C من المستويات الابتدائية إلى المستويات المتقدمة.

سيصاحب البرنامج أنشطة للمساهمة في تطوير المهارات اللغوية التواصلية للمتعلم.

سيتم منح شهادة حضور لعدد الساعات التي درسها المتعلم ، إلى جانب شهادة اجتياز كل مستوى.

يوفر البرنامج خدمات إضافية ، بما في ذلك فصول المحادثة المفتوحة في مكتبة الجامعة ، وفرصة لحضور الدروس في كليات الجامعة والاستفادة منها ، والنقل المتكرر من وإلى المسجد النبوي.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock