تعليم و جامعات الكويت

دور ثانٍ لمن يتغيب بعذر مقبول أو يرسب بـ 3 مواد في الـ 12

دور ثانٍ لمن يتغيب بعذر مقبول أو يرسب بـ 3 مواد في الـ 12

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د .سعود الحربي قرارا يقضي باستكمال العام الدراسي للمراحل التعليمية على النحو التالي: أولا: فيما يتعلق بالنقل في المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

٭ مرحلة رياض الأطفال: ينقل الطفل إلى المستوى الأعلى.

٭ المرحلتان الابتدائية والمتوسطة: ينقل المتعلم المقيد إلى الصف الذي يليه.

٭ أما صفوف النقل في المرحلة الثانوية فكل متعلم مقید ولديه درجة أعمال أو امتحان في جميع المجالات الدراسية حتى نهاية الفترة الدراسية الأولى ينقل إلى الصف الذي يليه.

٭ المتعلم الذي ليست لديه درجة امتحان بسبب الغياب بعذر مقبول عن الفترة الدراسية الأولى يحق له دخول الامتحان المقرر في منهج الفترة الدراسية الأولى.

٭ يسمح لمن يرغب في تحسين المعدل بإعادة السنة ولا تحتسب من ضمن سنوات البقاء. كما يتم تعديل المعدل التراكمي للعام الدراسي الحالي فقط وترحيل جزء منه إلى العام الدراسي القادم.

ثانيا: تضمين مناهج العام الدراسي القادم المهارات الأساسية المخصصة للفترة الدراسية الثانية (6 أسابيع) للعام الدراسي 2019/2020.

ثالثا: استكمال العام الدراسي للصف الثاني عشر على النحو التالي:

٭ إلغاء الامتحانات التحريرية الورقية للفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2019/ 2020 بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

٭ تقييم المتعلمين في المجال الدراسي للفترة الدراسية الثانية يكون من خلال التفاعل والمشاركة والحضور والغياب والواجبات والتقارير من خلال البوابة التعليمية.

٭ المتعلم الذي ليست لديه درجة امتحان بسبب الغياب بعذر مقبول عن الفترة الدراسية الأولى يحق له دخول الامتحان المقرر في منهج الفترة الدراسية الأولى.

٭ يحصل المتعلم على الدرجة كاملة للفترة الدراسية الثانية في المواد العملية (حاسوب ـ بدنية ـ اختيار حر).

رابعا: المتعلم الذي لديه قرار حرمان أو أكثر بالفترة الدراسية الأولى في مجال دراسي (من درجة الأعمال ودرجة الامتحان يتم حرمانه من درجة الامتحان فقط ويعطى درجة الأعمال التي حصل عليها قبل الحرمان وذلك للعام الدراسي 2019/2020 فقط وذلك لجميع الصفوف.

خامسا: يحق للمتعلم التقدم لامتحانات الدور الثاني في منهج الفترة الدراسية الثانية/ المنهج المعدل 6 أسابيع في الحالات التالية:

٭ إذا كان راسبا في ثلاثة مجالات دراسية فأقل.

٭ إذا كان متغيبا بعذر مقبول عن الفترة الدراسية الثانية في مجال دراسي واحد أو أكثر (ما لم يكن راسبا في أكثر من ثلاث مجالات دراسية).

سادسا: طلبة المنازل والمتعلمون المتغيبون بعذر مقبول عن الفترتين الدراسيتين الأولى والثانية يكون امتحانهم في المنهج الكامل (منهج الفترة الدراسية الأولى بالإضافة إلى المنهج المعدل والذي تمت مواءمته للفترة الدراسية الثانية) (6 أسابيع).

=====

اخر المقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock