وزارة التعليم

التدريب التقني بدء التقديم على الفصل التدريبي الصيفي لمتدربي و متدربات الكليات التقنية

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اليوم (الأحد) فتح التسجيل وإعداد الجداول للفصل التدريبي الصيفي.

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن مدة الفصل التدريبي الصيفي ستكون (9) أسابيع، موضحة أن بداية التدريب في الفصل الصيفي سيكون يوم (الأحد) الموافق 15/ 10/ 1441هـ، حيث سيُستأنف التدريب بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وذلك يوم (الأحد) الموافق 19/ 12/ 1441هـ، وستكون بداية الاختبارات للفصل الصيفي يوم (الأحد) الموافق 26/ 12/ 1441هـ، فيما ستكون نهاية فترة التدريب الصيفي بنهاية دوام يوم (الخميس) الموافق 1/ 1/ 1442هـ.

مناهج سعودية

يأتي ذلك حرصاً منها على الاستفادة من الفترة الصيفية وتقديم خدمة التدريب للمتدربين والمتدربات، بما يحقق تطلعاتهم ويساعد في تسريع حصولهم على المؤهلات.

وإتاحة المجال للمنشآت التدريبية لرفع قدرتها الاستيعابية مع مطلع العام التدريبي القادم.

وقررت المؤسسة تنفيذ الفصل الصيفي باستخدام نموذج التدريب عن بعد للبرنامجين الصباحي والمسائي، وستتيح المؤسسة تسجيل الفصل التدريبي الصيفي بعدد من الكليات التقنية وفروعها (بنين وبنات).

وذلك للمقررات النظرية فقط والتي طبيعتها تتفق مع نموذج التدريب عن بعد، وبما يضمن استخدام هذا النموذج لتحقيق المهارات المطلوبة للمتدرب.

وأكدت المؤسسة تنفيذ برنامج التدريب التعاوني بمنشآت قطاع الأعمال والمنشآت التدريبية بالمؤسسة بما يتوافق مع طبيعة التخصص ومناسبة تطبيق البرنامج بالجهة.

وفي حال تعذر تنفيذ برنامج التدريب التعاوني بمنشآت قطاع الأعمال والمنشآت التدريبية، فيتم استبداله بالمشروع الإنتاجي، وفق التعليمات التنفيذية المنظمة لذلك.

وفي حال تعذر تنفيذ المشاريع الإنتاجية في المنشآت التدريبية، فيتم تنفيذها عن بعد بمتابعة مدربي المقرر، وتحدد مجالس الكليات ضوابط التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock