وزارة التعليم

إدارة تعليم جدة تعلن بدء التسجيل في الملتقى العلمي الصيفي 2023

إدارة تعليم جدة تعلن بدء التسجيل في الملتقى العلمي الصيفي 2023…أعلنت إدارة التعليم بجدة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي، عن بدء التسجيل في الملتقى العلمي الصيفي 2023 للطلاب والطالبات تحت شعار “جدة.. علم وبحر”، والذي سيبدأ اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 5 محرم ويستمر إلى بداية صفر القادم.

إدارة تعليم جدة تعلن بدء التسجيل في الملتقى العلمي الصيفي 2023
إدارة تعليم جدة تعلن بدء التسجيل في الملتقى العلمي الصيفي 2023

الملتقى الصيفي العلمي 2023

وأوضح الحساب الرسمي لإدارة تعليم جدة على موقع “تويتر”، في انفوغراف، أن الطلاب والطالبات سيتلقون خلال مدة الملتقى العلمي الصيفي 2023 برامجاً تدريبية، تحت إشراف خبراء مختصين لتنمية مهارات الطلبة المعرفية وقدراتهم وإثرائهم بالمعارف المتنوعة والمتجددة، من خلال الاستثمار الأمثل لأوقاتهم في الإجازة الصيفية بالمراكز العلمية المتخصصة، وسط أجواء تحفيزية وبيئة تلبي جميع احتياجاتهم وطموحاتهم الإبداعية، ويطلعون على تجارب ثرية، بالإضافة إلى لقاءات إثرائية ورحلات علمية وفعاليات كشفية وترفيهية وثقافية ورياضية.

التسجيل بالملتقى

ودعت تعليم جدة الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالملتقى إلى زيارة الرابط للبرامج التدريبية التي ستبدأ للطالبات من 1444/1/5هـ إلى 1444/1/16هـ، فيما تبدأ فترة الملتقى للطلاب من 1444/1/19هـ إلى 1445/2/1هـ.

أهداف الملتقى العلمي الصيفي

ويهدف الملتقى العلمي الصيفي إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات وتعزيز معارفهم في علوم البرمجة والتصميم الإبداعي، وإثراء الجانب الفلكي وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال علوم الفضاء، إلى جانب تدريب الطلاب على استخدام المصادر المتجددة للطاقة النظيفة في المملكة العربية السعودية، وكذلك المساهمة في رفع الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على البيئة وتنميتها، وأيضًا تعزيز قدرات الطلاب والطالبات للمنافسات العالمية والإقليمية والاختبارات الدولية.

وتشمل البرامج التدريبية الصيفية عددًا من المجالات، كـ(المناهج الجديدة، المسارات الثانوية، طرق التدريس، البرامج التخصصية حسب المواد التعليمية، التربية الخاصة، الطفولة المبكرة، برامج خاصة بالإدارة المدرسية، التعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم، الموهوبين، التربية الصحية والبدنية، وغيرها من البرامج التدريبية).

وتهدف هذه البرامج إلى زيادة رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفق المعايير المهنية لتحسين نواتج تعلّم الطلاب، وتقديم برامج تدريبية تخصصية وعامة وفقاً لاحتياجاتهم المهنية، وتوفير فرص تدريبية مستدامة لشاغلي الوظائف، إضافةً إلى دعمهم لاستيفاء متطلبات الترقية من خلال حصولهم على نقاط التطوير المهني.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock