صحتك بالدنيا

علاج فعال لألم الأسنان في البيت

علاج فعال لألم الأسنان في البيت…ألم الأسنان قد يكون خفيفاً إلى شديد حول السن أو الضرس، مما قد يشير إلى وجود مشكلة في الأسنان أو اللثة.

إذا كنت تعانين من ألم في الأسنان، فمن المهم أن تعرفي سبب الانزعاج والألم الذي تشعرين به، وما هي الطرق المثلى لتخفيف أي ألم أو تورم أو أعراض أخرى في المنزل قبل الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان، وخصوصاً إذا إستمرت الأعراض لأكثر من يوم أو يومين.
في السطور التالية نستعرض عدداً من الوسائل والعلاجات المنزلية لتخفيف ألم السن أو الضرسك قبل الذهاب الى طبيب الأسنان:

علاج فعال لألم الأسنان في البيت
علاج فعال لألم الأسنان في البيت

– المضمضة بالماء المالح

يمكن أن يساعد شطف الفم بالماء المالح في تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح في الفم. ولاستخدام هذا الأسلوب، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدميه كغسول للفم.

– شطف الفم بيروكسيد الهيدروجين

قد يساعد شطف الفم بيروكسيد الهيدروجين في تخفيف الألم والالتهاب. بالإضافة إلى قتل البكتيريا، كما يمكن لبيروكسيد الهيدروجين أن يقلل من البلاك ويشفي نزيف اللثة. تأكدي من تخفيف بيروكسيد الهيدروجين على النحو الصحيح. وللقيام بذلك، اخلطي 3 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين مع كميات متساوية من الماء واستخدميه كغسول للفم

– ضغط بارد

يمكنك استخدام الكمادات الباردة لتخفيف أي ألم تعانين منه في الضرس. فعندما تقومين بتطبيق ضغط بارد، فإن ذلك يتسبب في انقباض الأوعية الدموية في المنطقة. مما يجعل الألم أقل حدّة. يمكن للبرد أيضاً أن يقلل من أي تورم أو التهاب.
لاستخدام هذا الأسلوب، ضعي كيساً من الثلج ملفوفاً بمنشفة على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة في كل مرة. يمكنك تكرار هذا كل بضع ساعات.

علاج فعال لألم الأسنان في البيت
علاج فعال لألم الأسنان في البيت

– أكياس شاي النعناع

يمكن استخدام أكياس شاي النعناع لتخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة. اتركي كيس الشاي المستخدم ليبرد قليلًا قبل وضعه على المنطقة المصابة. يجب أن تظل دافئة قليلاً.

– الثوم

للثوم خصائص مضادّة للجراثيم. ولا يقتصر الأمر على قتل البكتيريا الضارّة التي تسبب ترسبات الأسنان، بل يمكن أن يعمل أيضاً كمسكِّن للآلام.
لاستخدام الثوم على الأسنان، اهرسي فص ثوم لعمل عجينة وضعيها على المنطقة المصابة، يمكنك أيضاً مضغ فص ثوم طازج ببطء.

– خلاصة الفانيليا

يساعد مستخلص الفانيليا في تخدير الألم. كما أن خصائصه المضادّة للأكسدة التي أثبتت جدارتها تجعله علاجاً فعالاً. فقط تأكدي من استخدام الفانيليا الأصلية بدلاً من الفانيليا المقلّدة.
لاستخدام هذا العلاج، ضعي كمية صغيرة من مستخلص الفانيليا على إصبعك أو على كرة قطنية، وضعيه مباشرة على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

– القرنفل

تم استخدام القرنفل لعلاج آلام الأسنان عبر التاريخ. حيث يعمل على تخدير الألم بشكل فعّال وتقليل الالتهاب، وهو مطهر طبيعي.
لاستخدام هذا الأسلوب، قومي بتخفيف زيت القرنفل بزيت ناقل، مثل زيت عباد الشمس أو زيت الجوجوبا. استخدمي نحو 15 قطرة من زيت القرنفل إلى أونصة واحدة من الزيت الناقل، ثم ضعي كمية صغيرة من الزيت المخفف على كرة قطنية وطبّقيها على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم. كما يمكنك أيضاً وضع حبة قرنفل على الضرس المصاب والضغط عليه بالفكين، وستلاحظين أن الألم بدأ يخف بسرعة. في حين يمكنك أيضاً إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء وعمل غسول للفم.

– أوراق الجوافة

أوراق الجوافة لها خصائص مضادّة للالتهابات. لاستخدام هذا العلاج، امضغي أوراق الجوافة الطازجة أو أضيفي أوراق الجوافة المطحونة إلى الماء المغلي لعمل غسول للفم.

– الزعتر

يحتوي الزعتر على خصائص قوية مضادّة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج آلام الأسنان. يمكن أن يساعد حتى في محاربة البكتيريا التي تساهم في تسوس الأسنان.
لاستخدام هذه الطريقة، قومي بتخفيف زيت الزعتر الأساسي بزيت ناقل، ثم قومي بتطبيقه على المنطقة المصابة.
يمكنك أيضاً إضافة قطرة من الزيت إلى كوب صغير من الماء وعمل غسول للفم.

متى تتصلين بطبيب الأسنان؟

إذا كان ألم أسنانك شديداً أو ناتجاً عن حالة طبية أكثر خطورة، فمن الضروري أن تزوري طبيب أسنانك حتى تتمكني من الحصول على العلاج السريع. يمكن أن تساعد مسكنات الآلام التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين مؤقتاً حتى زيارة طبيب الأسنان.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock