وزارة التعليم

الأحد القادم.. بدء اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة

تنطلق يوم الأحد القادم بكافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات المكملين في الثانوية العامة والمتوقع تخرجهم هذا العام، وتستمر الامتحانات لمدة 5 أيام.

الأحد القادم.. بدء اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة

مراكز عامة لإجراء الاختبارات

وكانت إدارات التعليم، قد حددت في وقت سابق، مراكز عامة لإجراء الاختبارات حسب أعداد الطلاب والطالبات في كل إدارة على أن تتولى عبر لجنة يشكلها مدير التعليم حصر الطلاب المتوقع تخرجهم على مستوى الإدارة، وتحديد وتجهيز المقر الذي سيطبق فيه الاختبار؛ على أن يتسع لاختبار 500 طالب.

وفي حال زاد العدد عن ذلك يمكن للإدارة فتح مقر آخر وتقوم اللجنة الإشرافية بتشكيل اللجنة التنفيذية ويرأسها مدير الاختبارات والقبول، وبعضوية مدير للمقر ومعلمين في المواد المستهدفة (معلم لكل 150 طالبًا) ومراقبين للجان (مراقب لكل 25 طالبًا) وحارس للمقر.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة التنفيذية بإدارة التعليم بتنفيذ أعمال اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية.

مهام اللجنة التنفيذية بإدارة التعليم:

• تحديد المواد الدراسية المستهدفة.

• إعداد جداول الاختبارات.

• تجهيز نماذج الاختبارات.

• النماذج البديلة.

• مراقبة اللجان.

• التصحيح.

• الرصد.

• إخراج النتائج.

• طباعة شهادات الطلاب الخريجين.

ووفقاً لوزارة التعليم، يصدر مدير التعليم بالمنطقة أو المحافظة قرار تكليف اللجنة التنفيذية للعمل خارج وقت الدوام الرسمي؛ بواقع 20 ليلة لإنهاء كافة أعمال اختبارات.

الجدير بالذكر أن اختبارات الدور الثاني للطلبة المنتقلين والمرحلين في بقية المراحل الدراسية، تبدأ مع عودة الهيئة الإدارية، على أن تتم عمليات التصحيح والرصد في الأسبوع الأول من عودة المعلمين للعام الدراسي الجديد 1444هـ.

التعليم تعتمد نظام الـ 3 فصول رسمياً

ومؤخراً، أقرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نظام الـ 3 فصول بشكل رسمي في التقويم الدراسي للعام الجديد 14444هـ.

وقد كشف التقويم الدراسي للعام الجديدـ، الذي أعلنته الوزارة، عن تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول بدلًا من فصلين، وذلك في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني.

الدول التي تطبق نظام الـ 3 فصول

ويطبق هذا النظام الكثير من الدول المتطورة تعليمياً على مستوى العالم، وأبرزها ألمانيا والمملكة المتحدة والإمارات، بينما يتشابه مع سنغافورة وفنلندا من حيث مدة اليوم الدراسي.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock