خدمات عامة

خطوات إضافة مكافأة الجامعة في برنامج حساب المواطن

خطوات إضافة مكافأة الجامعة في برنامج حساب المواطن…أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، أن مكافأة الجامعة تعتبر من ضمن الدخل، ولابد من الإفصاح عنها، وذلك من خلال ثلاث خطوات بسيطة.
وجاء ذلك في رد من حساب “خدمة المستفيدين” التابع للبرنامج عبر” تويتر”، على استفسار بهذا الخصوص، أنه يتم الإفصاح عن مكافأة الجامعة كالتالي، أولاً: اختيار الحالة الوظيفية “طالب”، ثانياً: اختيار نوع الدخل “غير ذلك”، ثالثاً: اختيار مصدر الدخل “برنامج دعم حكومي”.

خطوات إضافة مكافأة الجامعة في برنامج حساب المواطن
خطوات إضافة مكافأة الجامعة في برنامج حساب المواطن

استمرار الدعم الإضافي

من ناحية أخرى، أكد برنامج حساب المواطن، استمرار الدعم الإضافي المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر يوليو 2023، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك تنفيذاً للتوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبناءً على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وشدد البرنامج على أن البرنامج لايزال قائماً، علما أن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم وسيتم الإعلان عنها في حال كان هناك أي تغيير فور الانتهاء منها.

موعد صرف الدعم

وكان برنامج “حساب المواطن” قال في وقت سابق، إنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة الـ68 يوم الإثنين بتاريخ 10 يوليو الجاري.

نتائج الأهلية

يذكر أن “حساب المواطن” قد أعلن في 18 يونيو الماضي، صدور نتائج الأهلية للدورة 68 “شهر يوليو 2023″، داعياً المستفيدين إلى زيارة البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي للتحقق من الأهلية.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

بدوره أعاد حساب المواطن التذكير بآلية التسجيل في البرنامج وفق خطوات محددة وهي:

– إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الخاصة بالبرنامج وإدخال بيانات مثل “رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد”.

– تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

– تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

– إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: “بيانات عامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين- الإفصاح عن الدخل – بيانات العقار – بيانات الحساب البنكي – إدارة المرفقات”.

– رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال “أيقونة – إدارة المرفقات”.

– التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock