التعريف بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

التعريف بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

التعريف بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أنشئت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بموجب مرسوم ملكي صدر في 5 جمادى الأولى 1383هـ (1963/9/23م). وقد أطلق عليها آنذاك اسم “كلية البترول والمعادن” وفي 1395/1/5هـ، صدر مرسوم ملكي بتعديل اسمهــا إلى “جامعة البترول والمعــادن”، وفي 1407/4/23هـ، تم تـعــديل اسمها إلى “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”، بعد الزيارة التي تفضل بها خادم الحرمين الشريفين للجامعة.

ولقد شهدت الجامعة منذ انشائها تطوراً كبيراً في أعداد الطلاب الملتحقين بها، والمتخرجين منها، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. كما انعكس هذا التطور في جميع منشآت الجامعة ومرافقها. فقد بلغ عدد الطلاب الذين التحقوا بها عندما فتحت أبوابها في 23 سبتمبر 1964م (67) طالباً. ومنذ ذلك الحين والجامعة آخذة في النمو بشكل متزايد حتى بلغ عدد طلابها أكثر من (10.000) طالبا في العام الدراسي 2006/2005م.

وقد تخرجت أول دفعة في الجامعة عام 1392/1391هـ (1972/1971م)، وكانت تتكون من أربعة طلاب حصلوا على شهادة بكالوريوس العلوم في كلية العلوم الهندسية. وبلغ مجموع الخريجين في نهاية العام ما يقرب من ثمانية عشر ألفاً وخمسمائة خريجاً من حملة شهادات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه التي منحتها كليات الجامعة السبع وهي: كلية العلوم الهندسية، وكلية الهندسة التطبيقية، وكلية العلوم، وكلية الإدارة الصناعية، وكلية تصاميم البيئة، وكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، وعمادة الدراسات العليا.
لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الجامعة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s